7 علامات تدل علي أنك تأكل الكثير من السكر

0

نعلم جميعًا أن السكر يعتبر من الأطعمة اللذيذة ، لكن إذا استهلكناه بجرعات كبيرة فسوف يصبح ذلك الطعام اللذيذ ضارًا بصحتنا.
اليوم سوف نستعرض معكم سبع علامات حمراء يرسلها جسمنا إذا تناولنا السكريات بكثرة تابعوا معنا:-

أضرار تناول السكر

1. التعب والإرهاق

إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق معظم الوقت ، فهذا يعني أن لديك الكثير من السكر في نظامك الغذائي. بطبيعة الحال ، هذه الأطعمة تعزز الكربوهيدرات وتمنحك الطاقة ، ولكن هذا مؤقت فقط. لذا ، إذا كنت تشعر بالتعب معظم الوقت ، فتحقق من كميات تناولكِ للسكر.

2. الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات / السكر

إذا كنت تشتهي السكر طوال الوقت ، فمن المرجح أن تصبح مدمنًا للسكر. لذا ، إذا لم تستطع التوقف ولو لحظة عن عدم تناول الكربوهيدرات ، فسوف تكون مدمنًا جدًا على السكر.

3. كثرة الإنفلونزا والبرد

إذا كنت مريضًا بنزلات البرد والإنفلونزا طوال الوقت ، فقد يكون ذلك بسبب كثرة السكر في نظامك الغذائي. لذلك انتبه، كل فيروس سيجدك سوف يمرضك.
هل تعلم أن السكر يضعف الجهاز المناعي لديك ويجعل قدرتك على محاربة الأنفلونزا والبرد والفيروسات والأمراض المزمنة أضعف.

4 ، الدماغ الضبابي (وخاصة بعد الوجبات)

متلازمة الدماغ الضباب بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم. إذا كنت تعاني من هذه الحالة أو تحدث معك بكثرة فسبب ذلك يعود الي أن مستويات السكر في الدم ترتفع وتنخفض بسرعة كبيرة عوضاً عن الانخفاض تدريجياً.
 وبالتالي ، فإن التحكم الضعيف في السكر يعتبر خطرًا كبيرًا و سبباً لمتلازمة الدماغ الضبابي والمشاكل الإدراكية.

5. الرغبة في تناول الأطعمة السكرية

قاعدة علمية كلما تناولنا الكثير من السكر سوف تحتاج أجسامنا إلى المزيد.وهذا بسبب مقاومة الأنسولين . ومع ذلك ، إذا قمنا بانقاص كميات السكر التي نتناولها قليلاً بعد فترة سوف نكون قادرين علي تذوق حلاوة الأطعمة السكرية وسنكون قادرين علي تناول السكر باعتدال وتجنب أضرار السكر.

6. التهابات الجلد والقدمين

يتسبب الإفراط في تناول السكر الأبيض في حدوث التهابات في الجسم ويسبب أيضا بعض المشاكل الالتهابية في الجلد .
لذلك ،إذا كنت تعاني من جفاف مفرط في البشرة أو الأكزيما أو حب الشباب ، فقد يكون ذلك بسبب الإفراط في تناول السكر الأبيض. وبالتالي عليك،الإمتناع عن تناول السكر والنشويات لتحسين وعلاج مشاكل البشرة.

7. زيادة الوزن

الاستهلاك المفرط وتناول السكريات بكثرة يعني أيضا المزيد من السعرات الحرارية. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السكر لا يحتوي على الألياف أو البروتين وأنه لا يجعلك تشعر بالشبع، لذلك تستمر في تناول الطعام.
وكلما تناولت الطعام بكثرة يؤدي ذلك إلى إفراز الكثير من الأنسولين ، وهو هرمون مهم ومسؤل عن زيادة الوزن. 
القاعدة العلمية تقول إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من السكر والنشويات ، فإن الجسم ينتج المزيد من الأنسولين وهذا بالتالي سوف يؤدي إلى مقاومة الأنسولين.
وبالتالي الجسم لن يكون قادرًا على الاستجابة لكميات الأنسولين الطبيعية كما ينبغي ولن يكون قادرًا على استخدام السكر بشكل صحيح كمصدر للطاقة.
ونتيجة لذلك يحدث زيادة في الوزن وإرهاق للبنكرياس. ومع مرور الوقت يمكن أن تتطور الأمور الي مرض السكري عافانا الله وإياكم.

أخيراً كما ترون أن السكر ضار جدًا بصحتكم ، لذلك عليكم التأكد من استهلاكه بشكل معتدل.أو الامتناع عن تناوله تدريجاً ” تحدي السكر”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.