7 علامات تحذيرية لارتفاع السكر في الدم ترسلها أجسامنا

0

 يمكن أن يتسبب ارتفاع السكر في الدم بأضرار جسيمة بأعصابك وأجهزتك الداخلية والأوعية الدموية سواء كنت مصابًا بمرض السكري أم لا. 
لكن الخطر الحقيقي هو عندما لا ينخفض ​​مستوى السكر في الدم لأن هذا هو المكان الذي يمكن أن تحدث فيه مشاكل صحية خطيرة.
لماذا يعاني الناس من ارتفاع السكر بالدم؟ السبب الأساسي وراء ارتفاع السكر هو أنهم غير مهتمين بشأن الجدية والعلامات التحذيرية التي يعطيها الجسم جراء الإفراط في تناول السكريات والنشويات.

علامات تحذيرية مبكرة يرسلها جسمنا تدل على أن نسبة السكر في الدم مرتفعة:

أعراض ارتفاع السكر

1- العطش المستمر

عندما تكون مستويات نسبة السكر في الدم مرتفعة جدًا تنتج الكلى المزيد من البول للتخلص من الجلوكوز الزائد الذي لا يمكن امتصاصه. وهذا هو السبب في الجفاف والشعور بالعطش.

2- الجوع الشديد

عندما تكون مستويات نسبة السكر في الدم مرتفعة جدًا يتسبب ذلك في زيادة تناولك للطعام ويرجع السبب الي أن الجلوكوز غير قادر على دخول الخلايا” بسبب نقص الأنسولين أو ربما مقاومة الأنسولين ” وبالتالي لن يتمكن جسمك من تحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة. لذلك سيحتاج جسمك إلى المزيد من الطعام لمحاولة إنتاج الجلوكوز وهذا هو سبب الشعور بالجوع الشديد.

3- كثرة التبول

التبول كل ساعة قد يكون علامة تدل علي وجود مستويات عالية من السكر في الدم. هذه العلامة مرتبطة مباشرة بعلامة العطش المستمر السابقة.
وهذ بسبب أن الكلي غير قادرة على مواكبة السكر الزائد في الدم لذلك تقوم الكلي بزيادة انتاج البول للتخلص منه. 
ولكن هذا قد يعني أيضًا أن لديك مشكلة صحية أكثر خطورة. يجب عليك التحدث إلى طبيبك.

4 – التعب المزمن

هو تعب لا يذهب مع الراحة الكافية وقد يكون احدي علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم ,ويرجع السبب الي أنه يوجد كميات كبيرة من السكر في الدم لكن لا تستطيع الخلايا امتصاص الجلوكوز وتحويله الي طاقة وبنفس الوقت يرسل الجسم إشارات انه يحتاج الي المزيد من الطاقة.وبهذه الحالة يتولد شعور من الإرهاق والتعب.

5- الرؤية الضبابية

ان ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أي يؤدي إلى تضخم عدسات العين ونتيجة للعدسات المتضخمة تحدث الرؤية الضبابية. 
ومع ذلك ، يجب استشارت الطبيب للحصول على التشخيص المناسب لان معظم حالات الرؤية الضبابية تكون مؤقتة.

6- الوزن الزائد

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم يصبح في الجسم ما يعرف بمقاومة الأنسولين “عدم استجابة خلايا الجسم للأنسولين”. وبالتالي صعوبة أخذ الجلوكوز من الدم وبذلك تبدأ مستويات السكر في الدم في التزايد مع مرور الوقت وتخزينها علي شكل دهون مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

7- جفاف البشرة

قد يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في فقدان الجسم للسوائل بسرعة كبيرة ونتيجة لستمرار هذا الوضع بضع سنوات تصبح البشرة جافة.

أخيراً لا تحاول أن تشخص نفسك بنفسك يجب استشارة الطبيب أولاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.