كيفية التخلص من البقع الصفراء في غسيل وتنظيف الملابس خصوصا الملابس البيضاء


هنالك العديد من الحلول للتخلص من بقع الملابس وخاصة البقع الصفراء بسبب العرق

الأسبيرين

للتخلص من اللون الأصفر الموجود تحت منطقة الإبطين, و الناتج من التعرق طوال اليوم, ينصح بسحق اثنين من الأسبيرين في نصف كوب ماء دافئ, و نقع الجزء الملون من الملابس في المحلول لمدة 2-3 ساعات.

صابون الجلي

يمكن مزج صحن كامل من صابون الجلي مع جزء من بيروكسيد الهيدروجين, و تطبيقها على الملابس المصفرة من العرق, لمدة ساعة, مع فركها للتخلص منها نهائيا.

الملح

يعتبر الملح المسحوق السحري للتخلص من بقع العرق العنيدة, الموجودة على الملابس, عن طريق مزج أربع معالق طعام من الملح في لتر ماء ساخن, و فرك المنطقة بواسطة اسفنجة مشربة بالمحلول, لمساعدتها على الإختفاء.

الليمون

لإزالة البقع القبيحة من تحت منطقة الإبطين, يفضل استخدام محلول الليمون مع الماء و فركها بها للتخلص منها.

الخل

هل تريد أن تختفي كل علامات التعرق الموجودة على قطع الملابس؟ إذا كان و لابد,  فما عليك إلا صب القليل من الخل مباشرة إلى المنطقة المصابة, مع فركها قليلا و بلطف, قبل غسلها.

البيكنج صودا

تستخدم 4 معالق من صودا الخبز, محلولة في ربع كوب من الماء الدافئ, لإزالة بقع العرق, و ذلك بالسماح لهذه العجينة بالبقاء على قطعة الملابس لمدة ساعتين بحيث تجف, قبل القيام بغسلها, و التأكد من نظافتها نهائيا.

الماء البارد

ينبغي تجنب استخدام الماء الساخن أثناء دورة الغسيل, لتلاشي بقاء البقع, و استعمال الماء البارد بدلا منها للقضاء على جميع البقع الملتصقة و الصفراء.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-