نصائح مهمة للتخلص من الكرش

هل قوامكِ ممشوقاً ووزنك مثالياً وتعانين من وجود الكرش؟ هل جرّبتي طرقاً للتخلص منه وباءت بالفشل؟ إن ظهور الكرش لا يرتبط بالسمنة فقط، فقد يتعلق بعادات غذائية غير صحيحة أو بتناول أطعمة معينة يرتبط تناولها بظهور الكرش..


وللتخلص من الكرش إليكِ هذه التصائح المهمة ..

- تناولي 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فلا يحتوي الماء على سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.
- تناولي الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام، فهو يقلل من إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.

- احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتاً طويلاً في عملية المضغ مما يقلل إحساسك بالجوع وبالتالي شعورك بالشبع مع أقل كمية من الطعام.

- تناولي وجبتك ببطء شديد، لتصلي إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تمتلئ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل الوصول إلى مرحلة الشبع.

- قطعي الطعام إلى قطع صغيرة، فقد وجد أن الشبع يأتي بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.

-  ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعمليها فيها ثم امضغي الطعام جيداً وعاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، مما يساعدكِ على الشعور بالشبع بسرعة.

- وللتخلص من الكرش أيضاً، اجعلي الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة و مع ابعدي نظرك قدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

- لا تضعي في فمك أي طعام جديد قبل أن تبلعي تماماً ما في فمك من الطعام وتجنبي تناول الطعام وانتِ واقفة وتناوليه وأنت في هدوء واسترخاء.

وللتخلص من الكرش واتباع هذه النصائح، فإن التزامكِ في طريقة تناول الطعام سوف تكون لك حارساً على ألا تملأي بطنك ومعدتك دون حدود، ولكنها سوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام، وبالتالي لن تعاني من وجود الكرش !

دمتم بخير




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-