أغذية تزيد من عملية حرق الدهون وتسرع معدل الأيض لدى الجسم

حرق الدهون



1- الفلفل الحار :

أثبتت الدراسات أن تناول الفلفل الحار أو الطعام الحار والشطة يساعد على إرتفاع معدل الأيض والذي بدوره يسرع عملية حرق الدهون في الجسد، بالإضافة الى أن الطعام الحار يقوم على سد الشهية فتبدو الحلويات أقل شهية وجاذبية وتعتبر هذه ميزة إضافية.




2- اللوز النيء :

يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتينات والدهون الصحية والألياف، مزيج من المكونات الصحية التي تساعد الجسد على الشعور بالشبع وقمع الجوع. وتعتبر الأحماض الدهنية مكون أساسي للوز والذي بدوره يساعد بشكل كبير في زيادة مستوى الحرق عند جسد الإنسان.




3- زيت الزيتون :

يتكون زيت الزيتون من مزيج حمض الأوليك، الذي بدوره يساعد في تقليل الشهية ويسرع عملية حرق الجسم للدهون، ويعتبر من الدهون الصحية التي تساعد الجسد على الشبع بشكل أسرع.




4- سمك السلمون :

المعروف عن سمك السلمون أنه غني بالبروتين، ويحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 والذي يتحكم بإفراز هرمون ليبتين المسؤول عن عملية تنظيم الشهية، وكلما ارتفع مستوى هرومون ليبتين يقاوم الانسولين وبالتالي البدانة.




5- الزنجبيل :

المعروف عن الزنجبيل أنه مساعد أول في عملية الهضم، ولكنه يسبب بإرتفاع درجة حرارة الجسد والذي دوره يحتاج لطاقة أكبر وطاقة أكثر لكنه في نفس الوقت يقلل نسبة الكوليسترول في الدم ويسرع عملية الحرق والأيض في الجسد.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-