نصائح لمرضى السكري “غذائك دوائك”

أحبائي مرضى السكري نقدم لكم نصائح ثمينة حيث ثبت عمليا وعلميا أن مريض السكر مهما تناول من أدوية تنظيم السكر أو ابر الأنسولين أنها لاتجدي نفعا مع غذاء غير متوازن وصحي وعامل الامتصاص مهم جدا.
نصائح لمرضى السكري
لذلك يعتبر النظام الغذائي الصحي هو الخطوة الأولى نحو تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وسكر الدم غير المتوازن.

فما يدخل معدتك وهي بيت الداء هو علاجك بعض النظر عن نوعيته أو سعراته بل مدى تأثر وامتصاص جسمك له
فما يرفع السكر ويضرك سكريا لا تأكله ولا تقربه وما يحتوي على نسبة من جلوكوز وليس سعرات لاتقرب
فكما بعض الأدوية لا يمتصها جسمك ولا تنفع في علاجك ويمتصها جسم غيرك وتنفع معه بعض الاكلات أيضا لايمتصها جسمك وغيرك يمتصها وتؤثر عليه فعليك بمدى الامتصاص والمؤشر السكري لها وهذا مايغفله البعض
وثبت ذلك من كثرة تغيير أطباء السكر والغدد للأدوية لمرضاهم برغم أنهم ملتزمون بأطعمة صحية عامة وأحيانا يصومون والسكر مرتفع فوجد ليس كل مركب كيميائي أو طبيعي يمتصه الجسم.

أثبتت التجارب أن الدواء قد ينفع مع أحد المرضى ولا ينفع مع الآخر ويرجع السبب لدرجة الامتصاص وهذا عن تجارب استشاريين لأعلى الدرجات في مجال مرضي السكري.
وينطبق على كل ما يدخل الجسم أيضا درجة الامتصاص فما يدخل جسمك ويمتص ويؤثر في سكرك بالارتفاع لاتقربه حتى لو كان لا يؤثر في غيرك فليس نوعيه الاكل ولا السعرات بل مدى التأثر والامتصاص لأجسامنا و كلا على حدة.

مريض السكر الحالي أصبح يخضع لما هو حديث وليس العلاج التقليدي بالبروتوكولات الثلاث للمجموعات العلاجية.

نصائح لمرضى السكري

  • طعامك ودرجة المؤثر السكري وتأثيره عليك يجب معرفة ذلك التأثير بقياس السكر و ملاحظة الارتفاع منه أو النقصان.
  • درجة امتصاص الجسم للأطعمة التي تناولها ومدى تأثيرها على رفع أو عدم رفع قياس السكر
  • مدى تأثير الاطعمة على وزنك فإن لم تؤثر في سكرك بالسالب فأكيد لن تؤثر في وزنك بالارتفاع لأنها لم تخزن وهضمت ولم تتحول لدهون وكوليسترول بل لحوم وعضلات
  • متابعة وزنك مع الأطعمة المؤثرة والغير مؤثرة في السكر عامل مهم
  • لا ننسى يجب الحركة وممارسة القليل من الرياضة لمن يستطيع.
    ماكتبته ليس من وحي خيال او انشاء بل نقاش مع عدة أطباء أصحاب علم واعلى الدرجات والمناصب وكلا كان له مدرسته العلمية وهم تخصص غدد صماء وسكر و استشاريين باطنة ويتقاضون رواتب فلكية في بلدان أخرى لهم

نصيحة أخيرة مهمة عزيزي مريض السكر حاول التخطيط لجميع وجباتك مسبقًا. تأكد من التوازن بين الخضار والفواكه والدهون والنشويات والبروتينات. عليك أيضا بذل قصارى جهدك للتخلص من الصوديوم “الملح” والدهون “المهدرجة”والسكر الأبيض وأيضا الخبز الأبيض ومشتقاته من نظامك الغذائي.
(نأمل الكل ان يتذكر طعامك وغذائك دوائك))

Leave A Reply

Your email address will not be published.