نصائح للتخسيس مع رجيم تحدي السكر

0

نصائح مهمة لتخسيس حيث يعتبر رجيم تحدي السكر نظام حياة أكثر منه رجيم، هو نظام لمن إكتشف أن السكر هو سم أبيض حلو المذاق وقرر أن يحيا بعيداً عن قيوده.
أولا يجب ان نعرف الممنوعات الثلاثة في تحدي رجيم تحدي السكرممنوعات تحدي السكر
وهي كالتالي:-
السكر الأبيض وكل مادة يدخل بها السكر الأبيض.
الخبز الأبيض.
الزيوت المهدرجة وأي مادة تدخل بها الزيوت المهدرجة (السمن النباتي أو المرجرين).

بعض الناس يريدون أن يقتنصوا الفرصة ويفقدوا من وزنهم خلال تحدي رجيم تحدي السكر وهؤلاء يجب أن يمتنعوا تماماً عن المواد أعلاه، ويقتصدوا بالأكل ويتبعوا نظام يساعدهم على فقدان الوزن بغض النظر عن المادة التي يأكلونها طالما لم تكن ممنوعة ولكن مع الأخذ بالاعتبار لمؤشرها السكري لأن بعض المواد ذات المؤشر السكري العالي تعطي سعرات حرارية عالية دون أن تحقق للجسم أكل مغذي ومشبع وبالتالي.
كما ينصح لهؤلاء الاستفادة من الصيام المتقطع كأداة رائعة لخسارة الدهون المتراكمة …

رجيم تحدي السكر

نصائح للتخسيس “نصائح للرجيموالحفاظ على الصحة مدى الحياة! مع تحدي الرجيم رجيم #تحدي_السكر ممنوعات تحدي السكر

أولا/ إقناع عقلك أولا بأن هناك متع أكثر من الطعام، يعني الصحة واللبس الأنيق والقوام الرشيق والشباب والفتوة يجب أن تكون حاضره في عقلك الباطن.

ثانيا / الكاربوهيدرات (الخبز بكل أنواعه، الأرز، المعكرونة) هي المشكلة لأنها تعيق عمل هرمون الشبع في جسم الإنسان والمسمى اللبتين، يعني أكلها يجعل الجسم لا يعرف متى يتوقف عن الأكل ولا يتوقف إلا جراء التخمة وألم البطن!، لذلك تقليلها لأبعد حد سوف يوصلك لعدة أشياء منها خفض الوزن وعدم الجوع.

ثالثا / الاعتماد على الدهون ( بعد الابتعاد عن الكارب) سيضمن لك شبع سريع رغم قلة الكمية، والمقصود بالدهون هنا ( البيض (دهون 50% وبروتين 50%) والأفوكادو، وزيت الزيتون والأجبان الدهنية…

رابعا / وجود نسبة من البروتين جيدة في أكلك، مثل اللحوم بكل أنواعها، أو العدس. طبعا بمقدار. ويفضل وجود بقدونس أثناء تناولك إياها.

خامسا / وجود خضروات بشكل رئيس على الوجبتين ( طعامك وجبتين فقط) ويمكن إضافة نصف وجبة عند العشاء ( حفنة من المكسرات، لبن، وخيار، بيض كبده من أي نوع.

سادسا / كل ما سبق على قاعدة الابتعاد عن السكر والمشروبات بكل أنواعها. والخبز الأبيض الذي هو بخطورة السكر “تحدى السكرإن لم يكن أكثر…

سابعا / لا تأكل الفاكهة أبدا إلا قبل الأكل، يعني ممكن 15 د فأكثر.

أخيرا عليك بالصيام المتقطع..

فوائد رجيم تحدي السكر

سؤال وصل الصفحة عن برنامج رجيم تحدي السكر وفوائده “تحدي قطع السكر…أنتم ترشدوني للامتناع عن السكر والزيوت المهدرجة والدقيق الأبيض، فما هو البديل؟
الحقيقة بكل بساطة أن البديل هو الغذاء الصحي،….. كيف؟”رجيم السكر

كل نوع من أنواع الطعام قد تم تعديله بإضافة مكون من المكونات أعلاه لسبب،
فالسكر أضيف للغذاء بسبب رخصه وبسبب أنه يضفي مذاق حلو يجعلك أسير السلعة ولكن للأسف على حساب الصحة، فهو يسبب ارتفاع الأنسولين.
والزيوت المهدرجة إستبدلوا بها السمن الطبيعي لكي يطيلوا عمر المنتج ويخفضون قيمته ولكن على حساب الصحة، فهي تسبب أمراض القلب والشرايين.
والدقيق الأبيض تم استخدامه لأنه يعطي شكل ومذاق محبب للخبز والكيك والمعجنات ولكن على حساب الصحة، فهو ينتج في النهاية سكر أكثر من تناول السكر ذاته بالإضافة إلى احتوائه المواد التي تحول لونه من بني لأبيض ناصع.
إذن ما هو البديل؟
البديل أن تعود للطبيعة وتعطي الأولوية للصحة والعافية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.