فوائد ورق الزيتون لتخفيض نسبة السكّر في الدّم

0

فوائد ورق الزيتون لا تعد ولا تحصي هذه الشجرة المباركة التي ذكرها القرآن الكريم , ان شرب مغلي أوراق الزيتون له فوائد في تنظيم السكر وبياض العينين ويعالج ارتفاع ضغط الدم تابعوا معنا فوائد مغلي ورق الزيتون

فوائد ورق الزيتون

▪يعمل على تنظيم نسبة السّكر في الدّم؛ ولهذا ينصح بغلي أوراق الزّيتون حتى نحصل على شراب لونه أصفر داكن، ويتمّ خلطه بالقليل من القرفة، وعلى مدار خمسة أيّام، وعند تحليل نسبة السكر في الدم سيكون هناك فرق واضح في انخفاض نسبة السكّر في الدّم.
▪يعمل على معالجة البياض الّذي يسبّب ألم العينين النّاتج أحياناً عن ارتفاع السّكر في الدم.
▪ يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدّم، ويساعد على خفض نسبة الكولسترول في الجسم؛ فهو يعمل على منع تراكم هذه المواد في الدّم؛ لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشّرايين النّاتج عن تراكم الصّفائح الدّموية فيها.
▪ يعمل كخافض للحرارة، ويحتوي ورق الزّيتون على مواد تعمل على مقاومة الجراثيم والفيروسات؛ ولهذا السّبب يُستخدم في علاج التّسممات الغذائية الإلتهابات التي تصيب الكبد.
▪ يساعد فى التخلّص من الشّعور بالتّعب والإرهاق وتشنّج العضلات، ويُنصح به للتخلّص من آلام المفاصل وأمراض الرّوماتيزم.
▪يعمل على معالجة أعراض الإنفلونزا والرّشح من خلال تعزيز نظام مناعة الجسم والتّخلص من الفيروسات والفطريات.
▪ يستعمل كقابض للأمعاء ومقاومة أمراض السّرطان وتعزيز مناعة الجسم.

طريقة استخدام مغلي ورق الزّيتون

يؤخذ أربع ملاعق كبيرة من أوراق الزيتون الطازجة أو الجافة وتغسل جيدا ثم توضع في قدر ويضاف لها كوبان من الماء البارد ثم توضع على النار حتى درجة الغليان ثم يزاح من على النار ويغطى ويترك جانبا لمدة عشر دقائق ويصفى ويشرب المريض مقدار كوبين إلى 3 أكواب يوميا .
تمنياتي لكم بالشفاء العاجل أدام الله عليكم نعمة الصحة والعافية …

Leave A Reply

Your email address will not be published.