أقوى وصفة لتقوية جهاز المناعة في ظل انتشار الأوبئة والفيروسات

0

في ظل انتشار الأوبئة والفيروسات أقدم لكم أقوى وصفة لتقوية جهاز المناعة من خلال موقعنا نمط حياة صحي وبرنامج تحدي السكر لتعزيز وتقوية جهاز المناعة.

1▪ الصيام المتقطع .
الصيام يحفز خاصية الالتهام الذاتي التي تقوي جهاز المناعة من خلال التخلص من الخلايا التالفة واعادة بناء خلايا جديدة أكثر قوة وأكثر شبابا .

2▪ خفض مستوى سكر الدم وافراز هرمون الأنسولين المسؤول عن التحكم بسكر الدم وتخزين الدهون العنيدة بالجسم والسمنة .
وذلك يتحقق بما يلي:
• الامتناع عن السكر الأبيض المكرر والحلويات والاعتماد على السكريات من المصادر الطبيعية مثل (الفواكه) خاصة الأنواع التي لا ترفع سكر الدم مثل الفراولة والتوت والتفاح والكلمنتينا والبرتقال والبومبلي والجريب فروت والجوافة والكيوي … .
• الامتناع عن الدقيق الأبيض والمعجنات واستبداله بدقيق الشعير والقمح وعدم الافراط في تناول الخبز بحدود رغيف أو نصف رغيف مع كل وجبة.
• تقليل النشويات للحد الأدنى مثل الأرز الأبيض والمعكرونة ولسان العصفور والشعيرية والكسكس (المفتول) والاعتماد على النشويات المعقدة مثل الفريكة أو البرغل أو الشوفان وذلك بحدود وعند اللزوم وبكميات قليلة من 3 _5ملاعق فقط والبطاطس والبطاطا بحدود حبة متوسطة الحجم .

3▪ الامتناع عن الدهون الغير صحية (((الزيوت المهدرجة))) التي تسبب ارتفاع الكولسترول الضار وانسداد الشرايين والجلطات والسمنة مثل:
السمن النباتي والمارجرين وكل الأطعمة الجاهزة التي تحتوي عليهم ،،، والامتناع عن ((القلي المغطس)) بالزيوت المتحولة مثل زيت الذرة المكرر وزيت دوار الشمس المكرر والامتناع عن الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على زيت النخيل المكرر مثل الشوكولاتات ومبيض النسكافيه والأجبان وزبدة الفول السوداني الجاهزة …..الخ
والاعتماد على الشوي بزيت الزيتون الطبيعي والزبدة الحيوانية الطبيعية الفلاحي .
وتناول الدهون الصحية التي ترفع مستوى الكولسترول النافع مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات النيئة والسمسم الغني بالكالسيوم 5 أضعاف الحليب ، والدهون الموجودة في البيض واللحوم والأسماك بدون اسراف وبحدود احتياجات جسمك .

تقوية جهاز المناعة

4▪ تناول الخضروات الورقية الخضراء الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف مثل السبانخ والشبت والبقدونس والنعنع والجرجير .
وتناول جميع أنواع الخضار الطبيعية مثل الكوسا والباذنجان والقرنبيط والبروكلي والملفوف والفلفل بجميع أشكاله ….الخ .

5▪ تناول البروتين الصحي الموجود في الأسماك واللحوم والطيور والبيض ومنتجات الألبان الكاملة الدسم والبقوليات مثل العدس والحمص والفول .

6▪ الامتناع عن ((الأطعمة المعلبة)) و((اللحوم المصنعة)) مثل المرتاديلا والنقانق الجاهزة 

7▪ الامتناع عن مكعبات الماجي والاندومي الذي يحتوي على ملح غلوتامات أحادي الصوديوم واستبدالها بمرق العظم او مرق اللحم اومرق الدجاج الطبيعي .

8▪ هدوء الأعصاب وعدم القلق والصلاة وقراءة القرآن والاستغفار .

9▪ النوم العميق ليلا ((بدون أي اضاءة ))من 6 _8ساعات.

10▪ الحركة والرياضة والنشاط وعدم الجلوس لفترات طويلة .

11▪ الامتناع عن التدخين .

12▪ #خليك_بالبيت في هذه الفترة علشان صحتك وصحة عيلتك بس ما تتفشش بالأكل وتزيد بالوزن ولا تخزن الطعام وجارك محتاج .

وأخيرا أتمنى لكم دوام الصحة والعافية وعافانا واياكم شر البلاء والوباء .
تحياتي المشرفة /نفين علاء أبو شعبان مجموعة تحدي السكر

Leave A Reply

Your email address will not be published.